القائمة الرئيسية

الصفحات

تزيل Google التطبيق الذي ساعد في إزالة التطبيقات الصينية من الهواتف - تزيل Google تطبيقات QAnon من متجر Play لمخالفتها الشروط

تزيل Google التطبيق الذي ساعد في إزالة التطبيقات الصينية من الهواتف

تم تعليق إزالة التطبيقات الصينية بسبب مخالفتها لسياسة السلوك المخادع لعملاق البحث.



تمت إزالة تطبيق يسمى Remove Chinese Apps من متجر Play.  
Sarah Tew


يقال أن جوجل سحبت تطبيقًا من متجر Play مصمم للعثور على التطبيقات الصينية وإزالتها من هواتف الأشخاص . تم تعليق إزالة التطبيقات الصينية ومقرها الهند لانتهاكها سياسة سلوك مخادع من Google  ، والتي تحظر ، جزئيًا ، التطبيقات التي "تضلل المستخدمين لإزالة أو تعطيل تطبيقات الطرف الثالث." ذكرت الأدوات 360 في وقت سابق الأخبار. 

لم ترد Google فورًا على طلب للتعليق ، لكن OneTouch AppLabs ، صانع إزالة التطبيقات الصينية ، غرد عن التعليق  من Google Play يوم الثلاثاء. 

وتأتي هذه الخطوة في وقت تتصاعد فيه المشاعر المعادية للصين في الهند وتصاعد التوترات بشأن نزاع حدودي على جبال الهيمالايا ، حسبما يشير تك كرانش. يقول المنشور إن العديد من المشاهير الهنود أيدوا مؤخرًا حذف التطبيقات الصينية بما في ذلك TikTok. 

قبل تعليقها ، ورد أن Remove Chinese Apps كان لديها أكثر من 5 ملايين عملية تنزيل منذ أواخر مايو. سيفحص الهواتف بحثًا عن التطبيقات الصينية ويعطي المستخدمين خيار إزالتها. بمجرد أن يتم مسح كل شيء ، ستظهر رسالة تقول "أنت رائع ، لم يتم العثور على أي تطبيق في الصين" ، تقارير رويترز .

تم نشره لأول مرة في 3 يونيو 2020 الساعة 3:21 مساءً بتوقيت المحيط الهادئ.

تزيل Google تطبيقات QAnon من متجر Play لمخالفتها الشروط

يقول عملاق البحث إنه يحارب "المعلومات الضارة".


قامت Google بإزالة تطبيقات QAnon من متجر Play الخاص بها.
جيتي

قالت جوجل يوم الخميس إنها أزالت ثلاثة تطبيقات تتعلق بنظرية مؤامرة QAnon من سوق Play Store الرقمي. 

التطبيقات - تسمى QMAP ، Q Alerts! و Q Alerts LITE - تمت إزالتهما لانتهاكهما سياسات Google ضد "المعلومات الضارة" ، حسبما ذكرت الشركة. تم الإبلاغ  عن الإزالة في وقت سابق بواسطة Media Matters for America ، وهي عملية تقدمية غير ربحية.

و نظرية المؤامرة QAnon أصبحت تحظى بشعبية كبيرة بين مجموعة من أنصار الرئيس دونالد ترامب. أحد الادعاءات هو أن المشاهير متورطون في الاتجار بالجنس ضد الأطفال والولع الجنسي بالأطفال. مبدأ آخر هو أن ترامب يعمل على القضاء على ما يسمى ب "الدولة العميقة" ، وهي شبكة سرية تتلاعب بالسياسة الحكومية وتسيطر عليها. تدور النظرية حول "Q" ، وهو مستخدم مجهول بدأ الكتابة عن المؤامرات على موقع imageboard 4chan. 


لم تجب Google على أسئلة حول عدد مرات تنزيل التطبيقات. لم يذكر عملاق البحث أيضًا مقدار المال الذي كان من الممكن أن يجنيه من التطبيقات ، والتي ورد أن بعضها تطلب دفعًا للتنزيل.

إن Google ليست العملاق التقني الوحيد الذي أزال محتوى QAnon في الأسابيع الأخيرة. في وقت سابق من هذا الشهر ، أزال Facebook خمس صفحات مخصصة لنظرية المؤامرة لانتهاك القواعد ضد السلوك غير الحقيقي.

يتعامل عملاق البحث على نطاق أوسع مع التضليل في خدماته. يكافح YouTube لإزالة تحميلات Plandemic ، وهي فيديو فيروسي مدته 26 دقيقة يتضمن نظريات المؤامرة حول فيروس كورونا الجديد.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع